المتظاهرون في ساحة التغيير بصنعاء يتعرضون لمذبحة بالرصاص الحي

Publié: mars 18, 2011 par W dans L'actualité, أخر الأخبار
Tags:, , , , , ,

أكدت مصادر طبية يمنية وقوع 41 قتيلاً على الأقل، وعشرات الجرحى في العاصمة صنعاء بعد تعرض عدداً من الأشخاص لإطلاق النار عليهم أثناء خروجهم للتظاهر عقب صلاة الجمعة من قبل مدنيين ومسلحين قناصة، انتشروا على أسطح المنازل المطلة على شارع الوحدة في صنعاء الممتد إلى ساحة التغيير. كما أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب نوعية الإصابات بالرصاص الحي في الرأس والعنق والصدر، كما أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، مما أدى إلى إصابة العديد بحالات إغماء.

وقال مراسل الجزيرة أن مواجهات عنيفة دارت في شارع الرباط قرب ساحة التغيير بصنعاء، كما افاد نفس المراسل أن مساجد عدن دعت عبر مكبرات الصوت للخروج في مسيرات تنديدا بما حدث في صنعاء. ومن جهتها ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن من أطلقوا النار على المتظاهرين هم أفراد أمن يمنيون ومسلحون موالون للحكومة اليمنية.

و في تطور سريع لأحداث « جمعة الإنذار« ، أقر مجلس الدفاع الوطني اليمني حالة الطوارىء بالبلاد فى أعقاب سقوط 41 قتيلاً وأكثر من مائة جريح بالعاصمة صنعاء في إطلاق رصاص على المحتجين.

بموازاة ذلك تتواتر الأنباء عن انضمام ضباط وجنود للمتظاهرين، آخرهم ما ذكرته مصادر محلية الثلاثاء من أن ضباط وأفراد عدد من المواقع العسكرية في مأرب سلموا أسلحتهم للقبائل وأعلنوا انضمامهم إلى المطالبين بسقوط النظام.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s